طريقة لعب المونوبولي - اختبار

Breaking

اختبار

مدونة اختبار تحت الانشاء

test banner

Post Top Ad

Responsive Ads Here

Post Top Ad

Responsive Ads Here

الخميس، 15 نوفمبر 2018

طريقة لعب المونوبولي


التحضير للعبة المونوبولي 
تُعد أول خطوة للعب المونوبولي بأن يختار كل لاعب قطعة معدنية تميزه وتمثّله في اللعبة، ثم يتم تعيين الشخص المسؤول عن البنك المسؤول عن توزيع الأموال على اللاعبين، حيث يُعطى كل لاعب 1500 دولار تتضمن ما يأتي: ورقتان من فئة 500 دولار، وورقتان من فئة 100 دولار، وورقتان من فئة 50 دولار، وستة أوراق من فئة 20 دولار، وخمسة أوراق من فئة 10 دولار، وخمسة أوراق من فئة 5 دولار، وخمسة أوراق من فئة 1 دولار.
تحديد اللاعب الأول 
اللاعب الذي يحصل على أكبر عدد عند رمي حجر النرد يكون اللاعب الأول، بحيث تبدأ اللعبة من محطة البداية (بالإنجليزية: Go)، ثم يتحرك كل لاعب بقطعته المعدنية بالترتيب في اتجاه عقارب الساعة حول لوحة المونوبولي وفقاً للأرقام التي تظهر على حجر النرد.
شراء العقارات 
يمكن أن يشتري اللاعب العقار الموجود في المكان الذي يتوقف فيه بالمبلغ المطبوع على اللوحة، بحيث يعطيه الشخص المسؤول عن البنك ورقة سند الملكية، سواء كانت الأراضي ذات الشريط الملون، أو السكك الحديدية، أو الشركات الموجودة، كما يفضل أن يشتري اللاعب كل عقار يمر عليه لكي لا يحصل الآخرين عليه بسعرٍ أرخص. 
تحصيل إيجار العقارات 
يجب على الشخص أن يدفع الإيجار إذا ما توقّف على عقار شخص آخر، بحيث يعتمد مبلغ الدفع على المبلغ المطبوع على بطاقة سند الملكية لهذا العقار، وتختلف الإيجارات وفقاً لسعر العقار.
رهن العقارات 
يجب على اللاعب أن يرهن عقاراته إذا لم يستطيع دفع الإيجار عندما يمر على عقار أحد اللاعبين، كما يمكنه رهن عقاراته إذا أراد شراء عقارات، أو منازل، أو فنادق، ولا يملك أموال لشرائها؛ فعندما يتم رهن الممتلكات لا يمكنه جمع الإيجار.
قواعد أخرى للعبة المونوبولي 
تتخلل لعبة المونوبولي العديد من القواعد والقوانين، ومنها ما يأتي:
يتم تحصيل 200 دولار عند المرور بخانة البداية. يجب أن يملك اللاعب كافة العقارات من الفئة الواحدة لكي يستطيع بناء المنازل أو الفنادق. يمكن للاعب أن يسحب بطاقة الفرصة إذا مر من خانة الفرصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Responsive Ads Here